الأربعاء، 28 يناير 2015

قنوات يوتيوب خلتني استغني عن مشاهدة التلفزيون ..



لاحظت الفترة الاخيرة، اخر كم شهر، انه مشاهدتي للتلفزيون قلت بشكل كبير جداً. بدون مبالغة صارت مشاهدتي تقتصر على مباريات الكورة واحياناًَ ، ممكن مرة في الاسبوع، قناة سي ان ان لو سمعت عن خبر كبير حصل. مشاهدتي اتحولت بشكل شبه كامل لليوتيوب بعد ما صرت اشترك في القنوات بدال ما ادور عليها كل مرة ادخل اليوتويب. هذه مجموعة قنوات اشاهدها ربما بشكل يومي او شبه يومي ..
Russel Brand
فنان فجأة فصل على هوليود والحكومات وكل حاجة وصار ثوري! كل يوم ينزل حلقة يتكلم فيها عن شيء غلط في النظام وكيف ممكن نصلحه. اسلوبه ممتع في النقاش وطريقة طرح افكاره. حبيته وقت دفاعه عن غزة ايام الحرب الاخيرة. عنده مواقف مشهورة كثير مع قناة فوكس الامريكية اللي مواقفها غالباً متطرفة!
Cassy
فري لانسر متخصص في التصوير والتقنية بشكل عام عايش في نيويورك. رغم انه ماله اي علاقة بتخصصي لكن يلهمتي صراحة باسلوبه الجميل وحبه لوظيفته .. اذا نسميها وظيفة! اخر فيديو له عن جوجل جلاس ومجلات كبيرة في البزنس اتكلمت عن وجهة نظره. يعني رأيه له وزنه نوعاً ما.
CollegeHumor 
مقاطع كوميدية مالها معنى. نفس اسلوب فاميلي جاي. ماهي لاي احد .. بالنسبة لي تعجبني كثير صراحة.
Talks At Google
نفس فكرة تيد ولكن جوجل اللي تقوم بإدارة طرح الافكار .. بزنس، اقتصاد، تقنية وكل هذه المواضيع يتم تغطيتها. ما اشوفها يومياً لكن كل بعد فترة الاقي شيء يشدني.
Vice News
قناة تقدم اخبار من حول العالم بطريقة مختلفة عن القنوات التقليدية. صديقي جلال الحربي دلني عليها ايام ما عملوا وثائقي عن داعش من وسط داعش كأول جهة غربية تقوم بذلك. شغلهم محترم جداً.
FunForLouie
من قنواتي المفضلة. لوي البريطاني يسافر العالم وينزل مقاطع تخليك تحس قد ايه حياتك مملة! الموسيقى وتصويره للاكل والقهوة والسفر في كل حلقة تخليك تستمع بشكل كبير جداً في كل حلقة ينزلها. لازم اشوف حلقاته يومياً. بطل جداً!
Serious Science
يمكن لانهم جديين بزيادة العالم مو معطينهم وجه. محتواهم قوي جداً ومواضيع ثقيلة (مرة استضافوا نعومي تشومسكي) ولكن المشاهدات قليلة وما اعتقد انه مقياس لروعة القناة.
Last Week Tonight
اول مرة وصلت لهذه القناة كانت عن طريق لنك غرد بيه هادي فقيهي في تويتر. ومن وقتها احب اتابع البرنامج! ما يختار جهة او شخص الا ويشخمطها في البرنامج ويطرح وجهة نظره بطريقة قوية جداً جداً!
Jimmy Kimel Live
نايت شو مجنون لجيمي كيميل. المعروف لا يعرف اعتقد! كوميدي مجنون.
Barcroft tv
قناة تجيب اشياء غريبة جداً. عرفتها عن طريق صديقي تركي الفهيد ومن وقتها اتابع القناة. تقدر تقول زي الوثائقيات الخفيفة اللي تنزلها القناة.
Crash Course
اكثر قناة تقدم فائدة محترم في اليوتيوب بالنسبة لي على الاقل. جون جرين واخوه كل مرة يتكلم عن نقطة : علم النفس، اقتصاد، تاريخ، سياسة، .. الخ !

القناة محترمة جداً جداً !!

Graham Gibbis
دكتور بريطاني معلم في الابحاث .. لو انك تدرس ماجستير او دكتوراة انصحك تتابعه. يتكلم عن الاحصاء وطريقة تصميم الابحاث بشكل عام وخاص كذلك. 
HBR
ماهي بقوة اسم القناة (هارفارد) لكن تستحق المتابعة. احياناً يعملوا مقابلات مع شخصيات كبيرة في البزنس والوسط الاكاديمي في امريكا. يستاهلوا المتابعة.
LAHWF
كاميرا خفية لطالب جامعي في تخصص علم النفس .. يقوم بتجارب درسها في المحاضرات ، على ناس حقيقين في الكامبس في الجامعة. كوميدي جداً.
MAD MEN
يعملوا مقابلات مع عالم تبغى تسمع لهم. وطريقة عمل المقابلة غريبة وجديدة. جميلة جداً.
TED
ما غيرهم .. تيد اللي كلنا نعرفهم.
The Economist
المجلة العريقة .. هذه قناتهم. مواضيع محترمة مثل اللي تشوفها في المجلة.
The Young Turks
قناة شبه اخبارية .. تناقش الاخبار العالم يومياً. محترمة جداً واحب اتابعها. شكراً للارخدش صهيب اللي دلني على القناة.
THINKER
وثائقيات واشياء تخليك تفكر. جميلة برضو.
هذا اللي عندي الان .. لو عجبتني اي قناة رح اشاركها إن شاءالله هنا.
اعطوني رأيكم لو عندكم قنوات ثانية.

هناك 3 تعليقات: