الجمعة، 9 مايو 2014

دييجو موظف آبل يشرح لي سبب خدمته الرائعة!..

امس رحت مع صاحبي لـ آبل ستور في افينتورا، الموظف اللي كان يخدمنا اسمه "دييجو" واستغليت الوقت وسألته كم سؤال عن آبل وهذه ابرز المعلومات اللي طلعنا بيها:

- أول شيء مافي برنامج تدريبي قبل بداية الوظيفة عكس ستاربكس مثلاً، يقول اول ما يتم قبولك في الوظيفة يتم تدريبك في الفرع اللي بتشتغل فيه على عملاء حقيقيين. سألته "هل يتم تدريبك من قبل مديرك؟" رد : لا. يتم تدريبي من زملائي اللي سبقوني في الوظيفة. هنا كلنا نساعد بعض ونفهم بعض مع مرور الوقت ونعرف نقاط قوة وضعف كل موظف وبالتالي نرسل العملاء للموظفين الافضل. 

وهو يتكلم صرخ احد الموظفين : اليوم اخر يوم لجون معنا. أرجوكم تحية كبيرة لهذا البطل!

كل العملاء والموظفين قاموا بالتصفيق لجون. دييجو اعتذر مني انا وزميلي مصعب لانه حب يودع جون في اخر يوم دوام له في المحل. 

- يضيف "دييجو" انه السر في خدمة ابل الرائعة هو التوظيف. يقول لو ما عندك شغف لأي شيء صعب جداً انك تنقبل! مو شرط شغف للبراند .. شغف لأي شيء!

"عند التقديم، موظفي الموارد البشرية سيبحثوا عن اي شرارة شغف لديك ويحاولوا ربطها بـ البراند! تحب التصوير؟ سيحاولوا ربط هذا الشغف بشاشة الريتنا وبرامج التصوير وهكذا. الحالة الوحيدة التي سيتم رفضك في آبل هو اذا لم تظهر شغفك تجاه اي شيء"

دييجو

- اخر شيء أضافه دييجو انه يسعى دائماً انه يقدم حلول وليس خدمة! العميل يدخل بمشكلة وليس رغبة بشراء منتج. هذه الطريقة في التفكير تساعد الموظفين يكونوا اكثر فائدة للعميل. 

دييجو كان يعمل في "سوني" ويقول الفرق بين الشركتين .. او بالأصح بين آبل واي شركة اخرى هو تركيز الآخرين على البيع بشكل مطلق وابل تركز على خدمة تؤدي الى البيع. 

احمد الردادي .. زبون يحب آبل بزيادة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق